منتدى مها وهدير

منتدى مها وهدير

الموضوعات العامه
 
الرئيسيةمنتدى مها وهديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية التخلص من حب الشباب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1131
تاريخ التسجيل : 29/12/2010

مُساهمةموضوع: كيفية التخلص من حب الشباب   السبت يناير 22, 2011 9:19 pm





تعتبر العناية بالبشرة لمن هم في سن المراهقة أمرا مهما للغاية

ففي هذه السن تبدأ مرحلة البلوغ والتغيرات الهرمونية التي يمكن ان تسبب الكثير من المشاكل، فيعاني المراهقون الذين تتراوح اعمارهم بين 12 و17 سنة من حَبّ الشباب، وتزداد أيضا مشاكل البشرة بصورة عامة، وتصبح أكثر شيوعا.
وحَبّ الشباب، مهما كان بسيطا، ينبغي أن يؤخذ على محمل الجد، اذ إن اهمال علاجه يمكن أن يسبب ظهور الندوب، التي تسبب بدورها ألما نفسيا وعدم راحة المصاب في علاقاته الاجتماعية. لذلك يجب دائما استشارة طبيب امراض جلدية اذا كنت تعاني من آثار حَبّ الشباب لإنقاذ بشرتك من التحفر.

هناك بعض الخطوات التي تساعد في تجنب حَبّ الشباب، والسيطرة عليه في حال ظهوره، وهي صالحة للجنسين:
التنظيف
اغسلوا وجوهكم دائما مرتين في اليوم باستخدام منظف معتدل وماء دافىء لإزالة الدهون السطحية وخلايا الجلد الميت. لا تستخدموا الماء الساخن فإنه سيجرد البشرة من جميع الزيوت الموجودة فيها، مما يؤدي الى رد فعل سلبي هو انتاج المزيد من الزيوت، وتجنبوا فرك البشرة بشدة، خاصة اذا كنتم تستخدمون منظفا كاشطا. فأحد أسباب ظهور حَبّ الشباب هو تراكم الدهون وليس القاذورات، لذلك الفرك الشديد لن يحل المشكلة، بل يمكن في الواقع ان يحدث تهيجا في البشرة مما يؤدي الى زيادة ظهوره.
أبعدوا أيديكم عن وجوهكم
توقفوا عن لمس الوجه.. اذا كنتم تدرسون، لا تضعوا ايديكم على وجوهكم بينما أنتم تنظرون الى الأسفل لقراءة كتبكم، ففي كل مرة تفعلون ذلك تقومون بنقل جميع أنواع الجراثيم والبكتيريا التي التقطتموها من مقابض الأبواب والأسطح الملوثة والمال... الخ، عندما لمستموها خلال اليوم.
احرصوا دائما على تنظيف هاتفكم الخليوي، لأن الأوساخ والجراثيم التي تتراكم على الهاتف يمكن ان تسبب اتلاف البشرة.
استخدام التونر
في كل مرة تغسلون فيها وجوهكم، استخدموا تونر خال من الكحول لتنقية البشرة.
اغسلوا شعركم بانتظام
اغسلوا شعركم بالشامبو بانتظام، لكن احرصوا على تجنب انواع الشامبو الزيتية وجل الشعر والبلسم، لأن هذه المنتجات يمكن ان تنتقل من الشعر الى الوجه خلال النهار أو في الليل أثناء النوم، مما يسبب مشاكل في البشرة.
رطّ.بوا بشرتكم
حتى اذا كانت بشرتكم دهنية فأنتم بحاجة الى ترطيبها. ربما تكون بشرتكم غنية بالدهون، لكنها لاتزال جافة. لذلك يجب البحث عن مرطب خفيف أساسه الماء، فأنتم بحاجة الى تحقيق التوازن في مستويات الرطوبة في البشرة. اذا كان لديكم ما يكفي من الترطيب، فإن الغدد الدهنية لن تنتج الكثير.
كريمات الحماية من الشمس
دائما استخدموا مرطب حماية من الشمس خال من الدهون، مثل الجل او محلول خفيف، فهذا المنتج لن يعمل على تهييج حَبّ الشباب لديكم، وسوف يساعدكم على تجنب علامات الشيخوخة في سن النضج.
اذا كنتم تراجعون طبيب أمراض جلدية، فإن بعض علاجات البشرة يمكن أن تزيد من الحساسية ضد الشمس. تأكدوا دائما من وضع واق من الشمس خاصة اذا كنتم في الخارج.
المنتجات الخالية من العطر
تجنبوا المنتجات التي تحتوي على عطور، فاستخدام المنتجات المعطرة يزيد من حالات حساسية البشرة. فقط استخدموا المنتجات والمستحضرات غير المعطرة.

لا تعبثوا بالبثور
اذا كنتم تعانون من البثور، فلا تضغطوا عليها أو تعبثوا بها. فعصر البثور أو العبث بها يهيجان الأنسجة اكثر، ويزيدان من فرصة ترك ندوب على البشرة. يجب طلب المساعدة من اختصاصيي الجلد (أطباء الأمراض الجلدية، الخبراء) لإزالة البثور بسلام قبل وقوع المزيد من الضرر.

للفتيات
لا تستخدمي ماكياجا دهنيا أو غيره من المنتجات، وتحققي دائما من مكونات أي شيء تستخدمينه، وتجنبي تماما المنتجات التي تحتوي على أي دهون. ابحثي عن المنتجات التي لا تسد المسامات.

للأولاد
اذا كنت بدأت بحلاقة ذقنك، استخدم دائما الشفرة الحادة، لأن الشفرة القديمة سوف تقوم بسحب الجلد، مما يؤدي الى طفح البشرة وتهيجها

بقلم: زيبا رفيق

خبيرة تجميل وعناية بالبشرة
حاصلة على جائزة {است} من المملكة المتحدة

_________________
مع تحياتى
على الشافعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://1959.forumegypt.net
 
كيفية التخلص من حب الشباب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مها وهدير :: الفئة الأولى :: منتدى الحياة الزوجيه-
انتقل الى: