منتدى مها وهدير

منتدى مها وهدير

الموضوعات العامه
 
الرئيسيةمنتدى مها وهديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللجان الشعبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال مصطفى

avatar

انثى عدد المساهمات : 186
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : www.1959.forumegypt.net

مُساهمةموضوع: اللجان الشعبية   الجمعة فبراير 04, 2011 1:36 pm



اللجان الشعبية.. واصالة الشعب
بقلم: محمد مختار قنديل
عضو اتحاد الكتاب

الحرس الوطني قوات شبه عسكرية موجودة في كل الدول وهو مكون من وحدات من شباب الجامعات وغيرها من شباب الحي وكل وحدة تقوم بحراسة وتأمين الأحياء السكنية التي يعيش أعضاؤها فيها ويعرف الحي أو الادارة المحلية أسماءهم وعناوينهم وهم مسلحون بتسليح مناسب يمكنهم من حماية الأهالي ومساكنهم وممتلكاتهم الخاصة كما يمكن لوحدة الحرس الوطني طلب المعاونة من مستوي أعلي أو وحدات حرس قريبة.
2 الحرس الوطني يحمي أمن المواطنين بالتعاون مع الشرطة والجيش ويساعد رجال الحماية المدنية في حالات الكوارث مثل الزلازل والسيول وانهيار المباني.
3 ثقافة الاسلام لا تعني الاسترخاء والاعتماد تماما علي الشرطة أو الجيش وانما تعني أن يشعر كل مواطن بواجبه نحو وطنه وهناك حديث شريف ما معناه من مات دون عرضه أو ماله أو ...... فهو شهيد.
4 الحرس الوطني يجب أن يشكل فورا ويتبع الجيش ولا يرتبط بأي حزب من الأحزاب بل هو لكل مصر ولنا تجربة في ذلك إذ تشكل حرس وطني قوي فور بدء العدوان الثلاثي علي مصر 29 10 56 واستمر لفترة طويلة حتي طواه النسيان ونكسة .1967
5 اللجان الشعبية التي شكلها المواطنون لحماية المواطنين أنفسهم وأهليهم بادرة طيبة تدل علي أصالة هذا الشعب العظيم وحرصه علي أمن وطنه وسلامته ولكن ليس لشبابها الخبرة الكافية للتعامل مع أعداء الداخل المجرمين ورجال العصابات المنظمة والتي تروع المواطنين وتسلبهم أموالهم وممتلكاتهم وتخرب اقتصاد البلاد وثروته.
يقول الحق سبحانه وتعالي في سورة البقرة
قال تعالي: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم "ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين"
صدق الله العظيم
ويقول الحق سبحانه وتعالي في سورة قريش
قال تعالي: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم "لإيلاف قريش. إلفهم رحلة الشتاء والصيف. فليعبدوا رب هذا البيت. الذي أطعمهم من جوع وامنهم من خوف. صدق الله العظيم
وبجانب الحرس الوطني يجب ايقاظ الضمير الوطني الذي غاب في سبات وسمح لبعض المواطنين بترويع ونهب وسلب مواطنيهم مهما كانت أسباب الفقر أو الحاجة أو الرغبة في الانتقام نتيجة الحرمان واليأس والإحباط.
أين الشيوخ الأجلاء وكبار رجال الدين المسيحي ليعلموا الناس الحلال والحرام ويذكروهم بالبعث والقيامة والحساب علي كل كبيرة وصغيرة ارتكبوها في الحياة الدنيا.
6 أذكر ان أحد خطباء الجمعة في مدينة نصر ظل لمدة ثلاثة شهور يعدد في مناقب أبي بكر وعمر ردا علي هجوم الشيعة وهما رضي الله عنهما لا يحتاجان تزكية الا من الله والأولي بخطباء الجمعة أن يعرفوا الناس أركان دينهم وواجبهم نحو مواطنيهم واخوانهم.
7 الحرس الوطني أو المقاومة الشعبية أيا كان الاسم فيجب أن يكون معروفا أسماؤهم وعناوينهم ومهامهم لحماية المربعات السكنية والمنشآت الحيوية فيها بالتعاون مع الشرطة والقوات المسلحة طبقا للموقف.
8 ومن المعروف أهمية تنسيق الحرس الوطني واللجان الشعبية والشرطة والجيش لحماية أمن الوطن والمواطن.

_________________
الكاتبه // امال مصطفى
مع تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.1959.forumegypt.net
 
اللجان الشعبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مها وهدير :: الفئة الأولى :: موضوعات عامه-
انتقل الى: