منتدى مها وهدير

منتدى مها وهدير

الموضوعات العامه
 
الرئيسيةمنتدى مها وهديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عبد الرحمن الابنودى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو ذهبى
عضو ذهبى


ذكر عدد المساهمات : 1131
تاريخ التسجيل : 29/12/2010

مُساهمةموضوع: عبد الرحمن الابنودى   الأربعاء فبراير 09, 2011 8:24 pm




كتبت : رانيا نور
هذا هو رأي الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي الذي خرج علينا يوم الأحد الماضي بقصيدة الميدان و التي يصفها بأنها واحدة من أروع قصائده و اكثر ما استمتع بكتابته في حياته ، عما يحدث في مصر الأن يتحدث الأبنودي .
ما الذي دفعك لكتابة قصيدة الميدان ؟
احساسي بالناس و بما يعانونه .. أنا منذ فترة ليست بالقصيرة لا أكتب قصائد ، ربما لأني لم أعد أجد شيئا بداخلي يدفعني للكتابة خاصة انني ممن لا يستطيعون أن يستكتبون انفسهم .. و لكن الحقيقة و الشهادة لله ان ما فعله الناس في التحرير - أقول الناس و ليس الشباب فقط مع اعترافي الكامل بان بداية الثورة جاءت من شباب - رائع وجعلني أشعر اننا بالرغم من كل ما كنا نقوم به أنا و كل أبناء جيلي من ثورات و تمرد و رفض للقمع ، إلا اننا كنا جيل " خرع " فما فعله هؤلاء الشباب سيظل محفورا في تاريخ مصر طالما كانت الدنيا و لكننا لابد آلا ننسي انهم اخذوا معهم نماذج اخري كثيرة من البشر من مختلف الأعمار هؤلاء الذين لا يعرفون لا فيس بوك و لا خالد سعيد و لا غيره .. انما ضاق بهم الحال من الظلم و الفقر و تجبر النظام و رجاله لذلك خرجوا يقولون كفاية كده وعندهم مليون حق .
افهم من ذلك انك لست مع بقاء الرئيس مبارك حتي نهاية فترة ولايته ؟
أنا مع الناس ومع ضرورة رحيل الرئيس الأن مع كامل احترامي له .. فيكفي ما حدث و يكفي دم الشهداء الغالي الذي سال علي جبين هذا الوطن فالحكاية ليست مساومة وبيع و شراء ، لذلك علي النظام كله أن يرحل وليس الرجل وحده .. هو فيه وزير داخلية في الدنيا تتخطي ثروته 8 مليار .. يا ناس ده حرام و الله حرام ، هي المليارات دي كلها من دم مين ، بالذمة دي بلد ؟! ..
هل كنت تتخيل يوما أن وزير الداخلية السابق يواجه إتهام بالتورط في حادثة كنيسة القديسين ؟
لا طبعا هو ده شيء كان يخطر علي بال أحد و لكني عمري ما تصورت ان هذا العمل المشين يخرج من يد مصري ..و الغريبة اني لي صديق قالها لي مرة بعد حادثة الكنيسة و أكد لي ان تلك الواقعة من تدبير الأمن حتي يشغلوا الناس بفتنة كبري ولكني لم اصدق .
أنت من الناس التي استفادت من النظام الحالي كثيراً .. فكيف تهاجمه بهذا الشكل ؟
ليس مبرراً كوني استفدت منه آلا اهاجمه اذا اخطأ في حق الناس فلا انكر فعلا ان اكبر استفاده حققتها في ظل النظام الماضي واسمحي لي أن أصفه بالماضي لأنه اصبح هكذا بالفعل انني كنت اكتب فيه بمنتهي الحرية لكن بما تنفعني تلك الحرية ان كنت لم اجد بداخلي دافعا للكتابة من الأساس ، أنا منذ سنوات طويلة لم يحركني ساكنا للكتابة ولذلك شعرت وأنا اكتب قصيدة الميدان أن الأرض تتحرك من تحتي وأنها من أروع ما كتبت في حياتي .
هل كان يخطر ببالك يوماً ان مصر ممكن ان يحدث بها كل هذا ؟
ابدا و اتحدي من يقول انه كان يتوقع تلك اللحظة فكلنا كنا نحلم بها و لكن لم تتخط الفكرة مجرد الحلم وليس اكثر خاصة اذا كنا نعلم انه حلم مستحيل التحقيق ، و الحمدلله انه تحقق اخيرا .. مصر كان فيها حاجة غلط واصبحنا نسمع ما لم يكن يخطر ببال الشيطان ، فلا مفر من الرحيل الفوري حتي لو تتطلب الأمر عمل دستور جديد ، فمن الأهم الدستور أم الناس .
و كيف تري المستقبل في ظل هذا الرحيل الفوري ؟
سيتحول الأمر لصراع ما بين السياسيين القدامي و الأحزاب الفاشلة و اصحاب الأجندات الخاصة ..لكن الامر سيحسم في النهاية لصالح الشباب .
هل تتوقع نتيجة للمفاوضات التي تجري الأن ؟
ابدا فتلك الثورة لن تجهض والناس فيها يا تعيش يا تموت

_________________
مع تحياتى
على الشافعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://1959.forumegypt.net
 
عبد الرحمن الابنودى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مها وهدير :: الفئة الأولى :: موضوعات عامه-
انتقل الى: