منتدى مها وهدير

منتدى مها وهدير

الموضوعات العامه
 
الرئيسيةمنتدى مها وهديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حسنى مبارك يصل الشارقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد على
جيد
جيد
avatar

ذكر عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : www.1959.forumegypt.net

مُساهمةموضوع: حسنى مبارك يصل الشارقة   الأحد فبراير 13, 2011 11:01 am



تواردت الى مسامعنا اخبار مؤكدة من دولة الإمارات العربية المتحدة،تفيد بأن هناك حالة من الاستعدادات القصوى لاستقبال شخصية دبلوماسية هامة.
وقال مصدر إعلامي مسئول إن الرئيس مبارك بعد وصوله إلى مدينة شرم الشيخ قرر المغادرة بعد صدور قرار التنحي لخارج مصر.
وربط المصدر بين الأنباء التي تواترت عن وصول مبارك إلى دولة الإمارات وزيارة وزير خارجية الإمارات لمصر ومقابلة الرئيس السابق مبارك.
كما قالت انباء غير مؤكدة إن رئيس مصر السابق في حالة صحية صعبة، ويرافقه فريق طبي أجنبي.
تخلى الرئيس المصري محمد حسني مبارك عن منصب رئيس الجمهورية وكلف المجلس الاعلى للقوات المسلحة بادارة شؤون البلاد .

ففي بيان مقتضب أصدره نائب الرئيس المصري، عمر سليمان، قال فيه إن الرئس حسني مبارك يتنحى عن رئاسة الجمهورية ويكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شؤون البلاد.

وما أن سمعت الحشود في مصر ذلك البيان الرئاسي حتى سادت حالة من الفرح الشديد وباتوا يهتفون "مصر حرة.. مصر حرة"، وسط الزغاريد والرقص والغناء.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن خبراً قال فيه إن بياناً هاماً وعاجلاً سيصدر عن رئاسة الجمهورية، فيما كشفت تقارير أن الرئيس المصري، حسني مبارك، وعائلته غادروا القاهرة إلى منتجع شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء المطل على البحر الأحمر، وفقاً لما أكده مصدر مطلع .

وفور اعلان الخبر علت الهتافات وصيحات الفرح بين مئات الآلاف من المتظاهرين المحتشدين في معظم المدن المصرية، وعلى الاخص العاصمة القاهرة وفي الوقت الذي هتفت فيه الجماهير مصر .. حرة مصر حرة اذا ببعض المتظاهرين يسجدا شكرا لله .
قالت قناة العربية التلفزيونية الفضائية يوم الجمعة ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية وهو في حالة انعقاد دائم سيصدر بيانا مهما بعد قليل.
وكان خطاب مبارك مساء الأربعاء قال:أفوض سلطاتي لنائب الرئيس وفق ما يحدده الدستور ..وأضاف مبارك انه لايقبل الإملاءات من الخارج ..وأكد في الخطاب أنه لن يرشح نفسه لولاية جديدة.. وقال أيضا دماء الضحايا لن تضييع هدرا وأقدم التعازي لذوي الضحايا وأعلن تعديل خمسة مواد في الدستور وألغى المادة السادسة..

وكان التلفزيون المصري أعلن الخميس أن الرئيس حسني مبارك سيوجه بياناً للشعب المصري هذه الليلة من قصر الرئاسة.
ويأتي هذا التطور بعد سلسلة أنباء تشير إلى احتمال تنحي الرئيس المصري هذه الليلة، رغم أن رئيس الوزراء المصري، أحمد شفيق، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن مستقبل مبارك، وفقاً لما ذكرته قناة النيل الإخبارية، مشيراً إلى أن مبارك مازال على رأس السلطة.
فقد كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى أن الرئيس المصري، حسني مبارك، وافق على تسليم سلطاته لنائبه عمر سليمان.
وأضاف قائلاً: "نحن نرغب برؤية هذا يحدث.. لقد قيل لنا أنه سيحدث قريباً."
كذلك أبلغ مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA، ليون بانيتا، الكونغرس الأمريكي، أن هناك احتمالاً كبيراً وقوياً بأن يتنحى مبارك ليلة الخميس، وذلك قبل التظاهرة الضخمة التي دعت إليها مختلف القوى الأربعاء واسمتها بمظاهرة التصعيد.
وفي الأثناء، أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بيانه الأولى بعد انعقاده المفاجئ الخميس لمناقشة الأزمة في البلاد، معلناً أنه سيواصل اجتماعاته لمناقشة "ما يمكن تحقيقه للحفاظ على البلاد ومكاسب الشعب المصري، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم الجيش.
وأصدر المجلس بيانه الأول، في غياب مبارك وبرئاسة وزير الدفاع المصري المشير طنطاوي، وأشار في بيانه الأول إلى أن المجلس سيظل في حالة انعقاد دائم "لاتخاذ ما يلزم لحماية مكتسبات وطموحات شعب مصر."
وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في وقت سابق أن مبارك، بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة سيسلم مسؤولياته للجيش.
وفي وقت سابق الخميس، قال الأمين العام الجديد للحزب الوطني الديمقراطي، حسام البدراوي، في تصريح لـCNN الخميس، إنه يتوقع أن يستجيب الرئيس المصري، حسني مبارك، رئيس الحزب،" الخطوات التالية" بعد تعديل الدستور.
وحول سؤاله عن تلك الخطوات، قال البدراوي: "الاستجابة لمطالب الشباب" و"لما فيه مصلحة البلاد
مصدر عن الحزب الحاكم : الخيار الأفضل لبمارك هو التنحي وقد يغادر اليوم.
خبراء : وضع الجيش يده على السلطة لإدارة الانتقال و تنفيذ التعديلات الدستورية التي طالبت بها الثورة...
وقالت قناة الحرة مساء الخميس أن مصادر في دبي قالت له أن الرئيس مبارك الذي يتردد بقوة أنه سيتنحى عن الحكم في مصر، سيصل إلى دبي خلال ساعات.

وكانت قناة العربية قد قالت في وقت سابق أن الرئيس مبارك قد توجه إلى منتجع شرم الشيخ مساء اليوم برفقة الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش.

وفي يوم الثلاثاء التقى مبارك مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، في أول لقاء من نوعه مع مسؤول عربي منذ بداية ثورة 25 يناير.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط حينها أن عبد الله بن زايد آل نهيان سلم رسالة من رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. ولم تتطرق الوكالة الى مضمون اللقاء
المجلس الأعلى : و يؤكد أنه يعتبر مطالب الشعب مشروعة و يمارس مسؤولية الحفاظ على البلاد و امنها


رئيس سي آي إيه: هناك احتمال قوي بتنحي الرئيس مبارك هذه الليلة
قالت شبكة ان.بي.سي. التلفزيونية الامريكية ان الرئيس المصري حسني مبارك سيتنحى مساء يوم الخميس بعد احتجاجات جماهيرية حاشدة على حكمه المستمر منذ 30 عاما.
وذكرت الشبكة ان مصدرين مستقلين اكدا ان مبارك سيتنحى.
أمين عام الحزب الوطني الحاكم : مبارك سوف يستجيب للمطالب الشعبية و يسلم صلاحياته لسليمان


معلومات متضاربة عن مكان وجود مبارك بعد صدور شائعات حول سفره إلى الخارج بعد الظهر


قال تلفزيون العربية ان أنباء ترددت عن توجه الرئيس المصري حسني مبارك الى منتجع شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء برفقة رئيس أركان القوات المسلحة

_________________
مع تحياتى
احمد على
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.1959.forumegypt.net
 
حسنى مبارك يصل الشارقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مها وهدير :: الفئة الأولى :: موضوعات عامه-
انتقل الى: