منتدى مها وهدير

منتدى مها وهدير

الموضوعات العامه
 
الرئيسيةمنتدى مها وهديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثروة حسنى مبارك اكبر من مديونية مصر كلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد على
جيد
جيد


ذكر عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : www.1959.forumegypt.net

مُساهمةموضوع: ثروة حسنى مبارك اكبر من مديونية مصر كلها   الأحد فبراير 13, 2011 11:39 am

تناولت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية العربية والعالمية قضية ثروة الرئيس حسني مبارك وعائلته والتي تقدر بأكثر من 45 مليار دولار أمريكي جمعها الرئيس وأولاده وبعض المقربين منه على مدى ثلاثين عاما من الحكم ، ويبدو ان هم ابناء الرئيس واقاربه الآن تأمين هذه الثروة من الملاحقة والمصادرة وهم يرون أن وضع الرئيس بات على كف عفريت .

و تكشف الكثير من المصادر المتطابقة بأن الأمريكيين ومنذ مدة كانوا يراقبون الثروات المملوكة لمسؤولين كبار من مصر والموضوعة في بنوكه والتي تقدر بمليارات الدولارات.

ووفقا لما تنشره الدوريات المتخصصة في شؤون الثروات بالعاصمة البريطانية لندن وعدد من العواصم الأوربية والولايات المتحدة حول الأرصدة السرية للحكام فإن ثروة حسني مبارك تتعدى الـ 55 مليار دولار وهي موزعة بين سويسرا وفرنسا وأمريكا وإيطاليا والسعودية والإمارات، وهو رقم يقترب بالطبع من ضعفي ديون مصر الخارجية.

وتجمع نفس المصادر على أن رجال الأسرة الحاكمة في مصر يتولون شؤون مؤسسات أنشأتها الأسرة الهدف منها تفريخ رجال يدينون بالولاء لها لاستغلالهم في السيطرة على مقدرات مصر بعد تعيينهم في المناصب الحساسة التي من خلالها يفعلون ما يريدون بدون حسيب أو رقيب.

ومن أمثلة ذلك تعيين د .محمود محي الدين وزيرا للاستثمار وقطاع الأعمال وكانت مهمته الرئيسية بيع القطاع العام والبنوك والفنادق وكافة الوحدات الاقتصادية المملوكة للدولة بأسعار بخسة من خلال شركات مجهولة يملكها رجال أعمال موالون لتلك الأسرة.

ومن أمثلة ذلك بيع شركة "بيرة الأهرام" لأحد رجال جمال مبارك وهو أحمد الزيات بدون إعلان أو مناقصة أو مزايدة، كما يقضى القانون، بمبلغ يقل عن 50 مليون جنيه فقط، ولم يدفع بالكامل بالرغم أن حجم مبيعات هذه الشركة كان مليار جنية في العام. وبعد 3 سنوات باع الزيات جزءا* ‬من* ‬الشركة* ‬إلى* ‬شركة* ‬*"‬هينيكن*"‬* ‬للبيرة* ‬الهولندية* ‬بمبلغ* ‬300* ‬مليون* ‬دولارو* ‬أي* ‬بما* ‬يساوي* ‬40* ‬ضعف* ‬السعر* ‬الذي* ‬بيعت* ‬به* ‬الشركة* ‬للزيات*!‬

والمعروف* ‬أن* ‬جمال* ‬مبارك* ‬نفسه* ‬هو* ‬رئيس* ‬شركة* ‬*"‬ميدانفيست*"‬* ‬بلندن* ‬المتخصصة* ‬أساسا* ‬في* ‬بيع* ‬ديون* ‬مصر* ‬وسمسرة* ‬قروض* ‬بنوك* ‬واستثمار* ‬عقاري* ‬ومشروعات* ‬سياحية* ‬والمضاربة* ‬في* ‬البورصة* ‬والأوراق* ‬المالية،* ‬وغيرها

_________________
مع تحياتى
احمد على
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.1959.forumegypt.net
 
ثروة حسنى مبارك اكبر من مديونية مصر كلها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مها وهدير :: الفئة الأولى :: موضوعات عامه-
انتقل الى: