منتدى مها وهدير

منتدى مها وهدير

الموضوعات العامه
 
الرئيسيةمنتدى مها وهديراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبر من كل المحافظات الجمهوريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال مصطفى

avatar

انثى عدد المساهمات : 186
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
الموقع : www.1959.forumegypt.net

مُساهمةموضوع: خبر من كل المحافظات الجمهوريه   الأربعاء فبراير 16, 2011 3:49 pm

خبر من كل محافظة

١٦/ ٢/ ٢٠١١
السويس: إصابة مسجون وصديقه

بطلق نارى

مسجون هارب من سجن بورسعيد أصيب هو وصديقه بطلق نارى فى مشاجرة مع ميكانيكى بحى الأربعين. تم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام وتحويلهما لمستشفى القاهرة.

تلقى الدكتور حازم شوقى إشارة بوصول مصاب تبين أنه سجين هارب من سجن بورسعيد وبرفقته صديق له أصيب أيضاً إثر مشاجرة وقعت مع صاحب ورشة إصلاح سيارات، نتيجة رفض السجين منحه أجر إصلاح دراجته البخارية. وتولت النيابة التحقيق.

أمل عباس

البحيرة: حصر العمالة المؤقتة والعمل

على تثبيتها

المحافظ اللواء محمد شعراوى أكد ضرورة بحث جميع المشاكل والمطالب الجماهيرية واحتياجاتهم للعمل على حلها فوراً ومشاكل أخرى للعاملين بالمصالح والأجهزة والوحدات المحلية ومشروعات المحافظة.

ووجه «شعراوى» خلال اجتماعه برؤساء الأجهزة والمصالح الحكومية ومديرى المشروعات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن- بحصر العاملين المؤقتين بجميع هذه الجهات تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الوزارات المعنية ووزارة المالية للعمل على تثبيت تلك العمالة وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها.

الشرقية: احتجاج عمال «صيدناوى»

العاملون بشركة صيدناوى وبنزايون، فرع الزقازيق، شرقية، نظموا وقفة احتجاجية، أمام مقر الشركة احتجاجا على تردى أوضاعهم وخفض رواتبهم. وطالب المتظاهرون بتدخل القوات المسلحة لحماية العاملين بالشركة لما لحق بها من فساد على مدى السنوات الماضية وطالبوا بزيادة الأجور بما يتناسب مع مستوى المعيشة أسوة بباقى الهيئات الأخرى التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما التى تتبعها.

سامح غيث

البحر الأحمر: شقق وتاكسيات

من المحافظة

المهندس المحافظ مجدى قبيصى قرر فتح باب تلقى طلبات المواطنين والشباب بجميع مدن المحافظة للحصول على وحدات سكنية للمقيمين بالمدينة من خلال طرح ٧ آلاف استمارة تقديم بالمجان، كما تقرر فتح باب التقديم للحصول على تراخيص تاكسى أجرة عداد، والبدء فى فرز الطلبات الخاصة بالحصول على أراض سكنية للشباب.

محمد السيد سليمان

كفرالشيخ: مجمع لمواقف قلين

اللواء سيد سعيد رئيس مركز ومدينة قلين أعلن الانتهاء من تنفيذ مجمع للمواقف بمدينة قلين بتكلفة ٣٠٠ ألف جنيه، يسع عربات جميع الخطوط الخاصة بمراكز المحافظة ومحافظتى القاهرة والإسكندرية إضافة لعربات الوحدات القروية التابعة للمركز، وسيتم افتتاحه قريبا.

مجدى أبوالعينين

الإسكندرية: مكتب تنفيذى لحملة دعم «موسى» رئيساً

مجموعة من الناشطين السياسيين بالمحافظة أنشأوا مكتباً تنفيذياً لإدارة حملة دعم ترشيح عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية، لرئاسة الجمهورية، بعد لقاء عدد من نشطاء الجمعية الوطنية للتغيير، وحركات حشد، والعدالة والحرية، والاشتراكيين الثوريين معه فى مكتبه، الذى أعلن خلاله تقديم استقالته من منصبه خلال مارس المقبل استعداداً لإدارة حملته الانتخابية.

شعبان فتحى

القليوبية: استمرار تظاهر العاملين بالرى

آلاف العاملين بالإدارات التابعة لوزارة الموارد المائية والرى فى القناطر الخيرية وأصلوا تظاهرهم للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة وتحسين الأجور، وقال عدد منهم إن راتب العامل المؤقت لا يتعدى ٩٥ جنيهاً، مشيرين إلى أن عدداً كبيراً منهم يعملون منذ أكثر من ١٥ عاما دون زيادة فى الرواتب وطالبوا بتمتع المؤقتين والعاملين بالأجر بالتأمين الصحى والتأمينات الاجتماعية.

عبدالحكم الجندى

الإسماعيلية: توزيع ٧١٠٠

وحدة سكنية

المحافظ عبدالجليل الفخرانى أعلن أنه سيتم تسليم عقود ٧١٠٠ وحدة سكنية للشباب من أبناء المحافظة والأسر الأولى بالرعاية فى مدن القنطرة وفايد والتل الكبير. وقال الفخرانى إن المحافظة استجابت لضغوط المواطنين الحاجزين للوحدات الذين تكدسوا أمام الأحياء والوحدات المحلية، وأصروا على الحصول عليها دون الانتظار لتوصيل المرافق ووعدهم بتوصيل المرافق على نفقة المحافظة.

هانى عبدالرحمن

الفيوم: رابطة لمحاربة الفساد

عدد من النشطاء السياسيين والقانونيين بالمحافظة شكلوا رابطة لمحاربة الفساد وإعادة أراضى وأموال المحافظة المنهوبة، وتوجه وفد من اللجنة إلى هيئة أملاك الدولة بالمحافظة للاستعلام عن أسماء القيادات التى حصلت على مساحات كبيرة من الأراضى دون وجه حق، كما توجهوا إلى المحامى العام للبحث عن الطرق القانونية لمحاربة الفاسدين.

محمود عمر

المنوفية: حملة لإعادة إعمار الميادين

عدد من شباب المحافظة أطلقواحملة بعنوان «بلدك محتاجة لك» لإعادة إعمارالميادين والشوارع التى شهدت تلفيات خلال المظاهرات الأخيرة ، وبدأوا فى تنفيذ أعمال النظافة والتجميل فى عدة ميادين منها ميدانا عمر أفندى وشرف بشبين الكوم. وأشاد المحافظ المهندس سامى عمارة بالمشاركين فى الحملة، وطالب جميع الأجهزة التنفيذية بالتعاون معهم لإعادة الوجه الجمالى لشوارع وميادين المحافظة.

هند إبراهيم

الجيزة: صرف الحصص التموينية

عبدالله بدوى، مدير مديرية التموين بالمحافظة، أكد أن المديرية انتهت من صرف الحصص التموينية المقررة عن شهر يناير من السلع الأساسية، للمواطنين، مشيراً إلى أن الحصص شملت ٢٠٩ أطنان من السكر و١٦٢ طناً من الأرز و١٠٤ أطنان من الشاى كما تم الانتهاء من صرف الحصص الإضافية من الزيت الإضافى بمقدار ١٣١ طناً شهرياً، وجار حاليا صرف الحصص التموينية المقررة عن شهر فبراير من السلع الأساسية.

أيمن حمزة

الدقهلية: ١٤٠ شكوى للحصول

على شقق إيواء

١٤٠ أسرة بمساكن الإيواء تقدموا بشكوى للحاكم العسكرى والمحافظ سمير سلام للمطالبة بالحصول على شقق بمساكن الأسر الأولى الرعاية، التى سبق أن وعدهم المحافظ بها منذ عام وأصدر المحافظ تعليماته ببحث حالاتهم.

غادة عبدالحافظ

الغربية: مساعدات مالية

لـ ٣٣ أسرة

المحافظ عبدالحميد الشناوى قرر صرف ٩ آلاف جنيه مساعدات مالية عاجلة لـ ٣٣ أسرة فقيرة كانوا قد تقدموا بطلبات لمساعدتهم من المحافظة، وقرر المحافظ الاستجابة لمطالبهم فورا نظرا لظروفهم السيئة.

سوهاج: وقف وكيل وزارة الزراعة ٣ شهور

المحافظ وضاح الحمزاوى قرر وقف الدكتور أبوالقاسم زهرة وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ٣ شهور عن العمل وإحالته للتحقيق بعد تظاهرالعاملين بمديرية الزراعة أمام ديوان عام المحافظة واتهامهم وكيل الوزارة بارتكاب مخالفات مالية وتوليه عدة مناصب بالمخالفة للقانون.

عبدالعال طلعت

دمياط: تخصيص يوم للقاء المواطنين

المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف قرر تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع للقاء المواطنين والاستماع إلى شكاوهم ومشاكلهم بحضور رؤساء المدن والمصالح لوضع الحلول الفورية لها، مشيراً إلى أنه لن يسمح بإهانة المواطنين وتعطيل مصالحهم، كما وافق على تقنين وضع ١٢٠٠ عامل نظافة بأجر يومى لمدينة دمياط وأنحاء المحافظة والتأكيد على إعادة النظافة وتسخير المعدات والعمالة لها، لظهور المدينة بشكل حضارى وتفعيل منظومة الإصحاح البيئى فى المحافظة.

ناصر الكاشف

حلوان: إضراب ٩٠٠ عامل

للمطالبة بالتثبيت

أكثر من ٥٠٠ عامل من عمال مشروع الحدائق المتخصصة بالمحافظة نظموا إضراباً عن العمل فى ميدان عمر بن عبدالعزيز وحديقة ٦ أكتوبر، مطالبين بتثبيتهم وزيادة رواتبهم التى تتراوح من ٣٠٠ إلى ٤٢٠ جنيها، كما أضرب ٤٠٠ عامل بشركة معدات الغزل والنسيج عن العمل للمطالبة بزيادة الحوافز والأرباح السنوية وتنفيذ حركة الترقيات المتأخرة.

عماد خليل

بنى سويف: دعم ١٧٧ مركز شباب

المحافظ الدكتور سمير سيف اليزل قرر دعم ١٧٧ مركز شباب

بالمحافظة بواقع ٢٠٠٠ جنيه لكل مركز بإجمالى ٣٥٤ ألف جنيه لتكثيف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بين الشباب، كما قرر إنشاء ١٧ مركز شباب جديداً.

الوادى الجديد: سيارتان

لمكافحة الجراد

قاعدة مكافحة الجراد بالمحافظة تسلمت سيارتين مجهزتين لأعمال مكافحة الجراد. وقال إياد فتحى معاذ، المسؤول بالقاعدة، إن السيارتين ستسهمان بشكل كبير فى التعامل الفورى حال ظهور أى تجمعات لأسراب الجراد فى المحافظة.

أحمد عبدالسلام

أسيوط: فترة سماح لاستخراج التراخيص

المحافظ نبيل العزبى قرر منح المشروعات الاستثمارية بالمناطق الصناعية بالمحافظة فترة سماح تصل إلى ٦ شهور لاستكمال إجراءات التراخيص اللازمة لها، وقال المحافظ خلال اجتماعه باللجنة العليا للاستثمار إنه تقرر مد فترة السماح حتى نهاية سبتمبر المقبل تيسيراً على المستثمرين لاستكمال الإجراءات والتراخيص الخاصة بمنشآتهم ومصانعهم، مشيراً إلى أن المحافظة بها ٦ مناطق صناعية ويبلغ عدد المشروعات بها ٧٨١ مشروعا باستثمارات تعدت ٨ مليارات جنيه، ووفرت حوالى ٥٠ ألف فرصة عمل دائمة و٢٥ ألف فرصة مؤقتة.

سحر الحمدانى

قنا: جماعة لأصدقاء المرور

ائتلاف الشباب بنجع حمادى شكل جماعة لأصدقاء المرور بالتعاون مع إدارة المرور بالمدينة للمشاركة فى تسيير عملية المرور وتنظيمه فى المناطق التى لا يوجد بها عساكر. وقال عدد من أعضاء الائتلاف إن هدفهم هو إرشاد السائقين بأهمية اتباع ارشادات وقواعد المرور.

أكتوبر: نقل مبنى المحافظة

تم نقل مبنى المحافظة من المقر المؤقت بمجلس الأمناء إلى مبنى الجهاز التنفيذى بالمنطقة الصناعية بأبو رواش. وقال المحافظ الدكتور فتحى سعد إن المقر الجديد ملائم فى ظل اتساع الأعمال الإدارية، ومن المنتظر أن يساهم فى رفع كفاءة العمل بالمحافظة وتحقيق المتابعة مع الإدارات.

أكرم عبدالرحيم

المنيا: خطر المياه الجوفية

المجلس الشعبى المحلى لمركز مغاغة، برئاسة ممدوح حسن، طالب بسرعة حل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرى ميانه وبلهاسا وكفر المداور، مما يهدد المنازل بالانهيار والمواطنين بالأمراض الوبائية.

من جانبه أعلن المحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين أن المشكلة عامة وتحتاج مليارات الجنيهات لتنفيذ مشروع الصرف الصحى بالقرى.

سعيد نافع

جنوب سيناء: إحباط تهريب «موبايلات» بنصف مليون جنيه

الإدارة العامة لجمارك نويبع بالتعاون مع إدارة مباحث الميناء تمكنت من إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من أجهزة المحمول غالية الثمن بحوزة ثلاثة ركاب كانوا قادمين من ميناء العقبة الأردنى إلى مصر عبر ميناء نويبع البحرى.

كان أحمد فرج سعودى، رئيس مصلحة الجمارك، قد تلقى بلاغاً من السيد كمال نجم، مدير عام جمارك جنوب سيناء، بمحاولة التهريب وعلى الفور تم إعداد كمين جمركى وأمنى وأثناء دخول الأتوبيس رقم ٢٧٦ عام الدقهلية الدائرة الجمركية تم استيقافه واستطاع جهاز الكشف بالأشعة فوق البنفسجية ضبط ٤٨٣ جهاز تليفون محمول بكامل إكسسواراتها.

أيمن أبوزيد

الأقصر: المرشدون السياحيون يطالبون بالتعويض

النقابة الفرعية للمرشدين السياحيين بالأقصر، عقدت اجتماعاً طارئاً برئاسة أنور أبوالمجد، نقيب المرشدين، لبحث تنفيذ آلية لتعويضهم عن حالة الركود السياحى الكامل التى أصابت المدينة، ومناقشة مشكلة عدم إدراج المرشدين ضمن قرار عائشة عبدالهادى، وزيرة القوى العاملة، كمتضررين من ثورة ٢٥ يناير، كما طالب المرشدون فى اجتماعهم، بضرورة إعادة النظر فى قانون الإرشاد السياحى وإمكانية تحديث أو إضافة مواد عليه من قبل المحكمة الدستورية العليا للارتقاء بمستوى المهنة.

سامح عبدالفتاح

مطروح: ٥٠ بئراً لتجميع المياه

الدكتور نعيم مصيلحى، مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح، أكد بناء ٥٠ بئراً لتجميع مياه الأمطار من مستهدف ١٠٠ بئر هذا العام، مشيراً إلى وجود ٨١٠٠ بئر جمعت مياه الأمطار هذا العام، وبلغت كمية المياه بها ١.٣ مليون متر مكعب، وتم تفريغها وملؤها مرة أخرى هذا العام.

على الشوكى

بورسعيد: مطالب البمبوطية للفريق فاضل

٦٠٠ من البمبوطية العاملين بميناء بورسعيد طلبوا من الفريق أحمد على فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، والمسؤولين عن استخراج التصاريح للسفر على البواخر من بورسعيد للسويس والعكس السماح لهم بالسفر دون أى مضايقات، نظراً لعدم دخول سفن الميناء منذ ثورة ٢٥ يناير.

كما طالبوا بإعطاء أوامر للمرشدين بعدم مضايقتهم على البواخر وتسهيل أعمالهم نظراً للظروف الحالية منذ أحداث ثورة ٢٥ يناير.

جمال نوفل

القاهرة: إصلاح مقار الأحياء

المحافظ الدكتور عبدالعظيم وزير أكد أن مبنيى حيى «منشأة ناصر» و«مصر القديمة» و«مبنى رئاسة المنطقة الجنوبية» تعرضت للحرق بالكامل من المتظاهرين الغاضبين، ماعدا مبنى حى دار السلام. وقال إنه بمجرد انتهاء لجان فحص الأحياء من عملها سيتم تحديد التكلفة النهائية لإعادة إصلاح وبناء هذه المقار من جديد.

وأشار «وزير» إلى أنه يتم حالياً توفير مقار بديلة للأحياء التى تعرضت لتلفيات جسيمة حتى تعمل بجميع طاقتها من جديد ولا تتعطل مصالح المواطنين.

منار خاطر

شمال سيناء: إضراب العاملين بجهاز التعمير

العاملون بجهاز تعمير سيناء أضربوا عن العمل، وطالبوا برفع رواتبهم والحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة التى منع الوزير السابق المغربى صرفها قبل ثورة ٢٥ يناير.

وأكد العاملون استمرارهم فى الاحتجاج لحين الاستجابة لطلباتهم خاصة أن أياً من المسؤولين لم يلتق بهم لمناقشة مشاكلهم، وشارك فى الاحتجاج العاملون بمختلف قطاعات جهاز التعمير وعدد من قيادات الجهاز.

صلاح البلك وأحمد أبودراع

أسوان: تدشين عبارتين لنقل الركاب والسيارات

المحافظ مصطفى السيد، أعلن عن الانتهاء من تدشين عبارتى «فارس ٢» و«غرب أسوان» النهريتين لنقل الركاب والسيارات، مشيراً إلى أنه تم تصنيعهما من خلال الشركة المصرية لبناء وإصلاح السفن بالإسكندرية التابعة لوزارة الدفاع.

المحافظ قال إنه تم إنشاء العبارة «فارس ٢» بتكلفة مليونين و٧٢٢ ألف جنيه وتخدم ٢٠ ألف نسمة، كما تم تجديد عبارة «غرب أسوان» بتكلفة ٣ ملايين و٥٠٠ ألف جنيه لخدمة ١٥ ألف نسمة، لافتاً إلى أن العبارة الواحدة تصل حمولتها إلى ٥٠ طناً وتسع ١٠٠ راكب و٤ سيارات كبيرة و٨ سيارات صغيرة.


_________________
الكاتبه // امال مصطفى
مع تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.1959.forumegypt.net
 
خبر من كل المحافظات الجمهوريه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مها وهدير :: الفئة الأولى :: موضوعات عامه-
انتقل الى: